إيطاليا تمنع دخول سفينة تحمل خمسة مهاجرين إلى مياهها الإقليمية

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

باليرمو – منعت إيطاليا سفينة (ألان كردي) التي تعوم منذ أيام في المياه الدولية قبالة سواحلها، وعلى متنها 5 مهاجرين شباب، بعد عمليات الإجلاء الطبي في الأيام الأخيرة لعدة مهاجرين آخرين منها.

وأوضحت منظمة (سي آي) غير الحكومية الألمانية، المسؤولة عن السفينة، أن “مركز تنسيق عمليات الإنقاذ البحري التابع لخفر السواحل الإيطالي، قام في وقت متأخر من مساء أمس، وكما تم إبلاغ السفينة، برفض السماح لها بالدخول والعبور والرسو في المياه الإقليمية الإيطالية”.

وذكّرت المنظمة الإنسانية أنه “في الأيام القليلة الماضية، طلب رئيس البعثة على متن السفينة، المساعدة من مراكز تنسيق الإنقاذ البحري في إيطاليا، فرنسا، إسبانيا والبرتغال لأجل المهاجرين الخمسة، من بين 13 تم إنقاذهم وكانوا على متنها”.

ونشرت المنظمة غير الحكومية على صفحتها في موقع (تويتر) للتواصل الإجتماعي، “الإخطار الذي ورد من قبل السلطات الإيطالية، الذي تم الاستشهاد فيه بالمرسوم الأمني المعمول به”.

من جانبها، كتبت شبكة (Mediterranea Saving Humans)، التي تضم منظمات إنسانية غير حكومية، في تغريدة على منصة (تويتر) “حتى متى ستستمر مالطا وسلطاتها على هذا المنوال؟ كفى! فلتدع الناجين الخمسة على متن (ألان كردي) يهبطون على ترابها الوطني”. واختتمت بالقول “هذا عار حقاً”.