إيطاليا: إرغام مهاجرين على النزول من حافلات النقل رغم امتلاكهم البطاقة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
ديليا ديللي كارّي

بينيفنتو – نددت مسؤولة محلية إيطالية بحقيقة أن “أطفالاً من أصول أفريقية ومهاجرين، يجبرون على النزول من على متن حافلات النقل على الرغم من امتلاكهم بطاقات الإشتراك”.

وأبلغت المستشارة البلدية في مدينة بينيڤينتو (مقاطعة كامبانيا ـ جنوب) ديليا ديللي كارّي، عن الأمر، مطالبة من المستشار البلدي المختص باتخاذ إجراء بهذا الصدد مع الشركة التي تدير خدمة النقل في المدينة، ليتم “التأكد من وقوع هذه الحقائق، والإلتزام بعدم تكرار حدوثها مرة أخرى”.

وأضافت المستشارة كارّي “سمعت في الأيام الأخيرة، تكرار هذا السلوك غير الواضح تجاه المهاجرين الشباب في حافلات النقل، حيث أجبر الموظفون الأولاد، حتى لو كان لديهم اشتراك منتظم، على النزول من الحافلة، أو أنهم مُنعوا من الصعود إليها أيضا، حتى دون التحقق مما إذا كانت لديهم بطاقة تذكرة”.

وأشارت المسؤولة البلدية الى أنه “في إحدى الحالات، لم تتوقف الحافلة في المحطة للحؤول دون صعود الشباب على متنها”، موضحة أنه “تم بالفعل استنكار القضية من قبل بعض المواطنين، الشهود المباشرين، والضحايا أنفسهم لمثل هذه الأعمال”، لكن “لم يكن هناك رد فعل للأسف”.

وخلصت كارّي إلى القول إن “مبادرتها ترمي إلى منع خلق جوّ من الكراهية التي لا تليق بمجتمعنا وتضر بعمق العلاقات الاجتماعية”، لذا “إنني أتطلع بثقة إلى إجابة لا تترك مجالا للشك بالإدارة الصحيحة واللا تمييزية للخدمات العامة”.