إيطاليا: ضحيتان في غرق قارب هجرة قبالة سواحل لامبيدوزا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
إنقاذ مهاجرين في البحر المتوسط

روما – قالت مصادر أمنية إيطالية إنه “تم العثور على جثتين حتى الآن في حادث غرق قارب مهاجرين، وقع الليلة الماضية قبالة سواحل لامبيدوزا”.

وأضافت المصادر ذاتها أنه “تم إنقاذ 22 مهاجراً في عملية قامت بتنسيقها هيئة حماية ميناء باليرمو”، بينما “يجري البحث عن الأشخاص المفقودين حاليًا باستخدام وحدات خفر السواحل البحرية وزورق دورية تابع لقوات الشرطة المالية.

وذكرت المصادر أن “بلاغات عديدة وصلت في وقت متأخر من مساء أمس، الى مركز الاستجابة الوحيد (CUR) في باليرمو، ومركز عمليات خفر السواحل في روما عن قارب صغير يحمل حوالي 50 مهاجرًا، أبلغوا عن قربهم من جزيرة لامبيدوزا”.

ووفق ما أوضحت مذكرة لخفر السواحل، فإنه “تم الحصول على المعلومات الأولى، وبدأت أنشطة البحث في البحر باستخدام قارب دورية تابع لوحدة خفر السواحل في لامبيدوزا ووحدة دورية تابعة لقوات الشرطة المالية التي كانت متواجدة في منطقة نشاط الدوريات أصلا”.

وتابعت المذكرة، أنه “حوالي الساعة 00:15، شاهد قارب دورية خفر السواحل، عازمًا على مواصلة نشاط البحث، القارب المحمّل بالمهاجرين على بعد 6 أميال بحرية عن جزيرة لامبيدوزا”، وبعد “بضع دقائق وصلت وحدة قوات الشرطة المالية أيضا”، مبينة أنه “للمضي قدما في عمليات الإنتشال، اقتربت الوحدات البحرية من القارب الصغير، لكن الظروف الجوية السيئة في البحر والتحرك المفاجئ للمهاجرين تسبب بانقلاب القارب”.

واشار خفر السواحل الى أن “التدخل الفوري لقوارب الدورية واستخدام المنقذ البحري التابع لقواتنا، مكّن من إنقاذ 22 مهاجراً ممن سقطوا في البحر، 18 منهم من وحدة خفر السواحل و4 من زورق دورية قوات الشرطة المالية”.