وزير إيطالي: الحكومة ولدت للحفاظ على الوعود

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
فينتشينتسو سبادافورا

روما – أكد وزير السياسات الشبابية الإيطالي فينتشينتسو سبادافورا أن “دعمنا للحكومة ليس موضع تساؤل” ولكن “يجب أن يكون واضحًا” أننا “أنشأنا هذه الحكومة الجديدة فقط للوفاء بالوعود التي قطعناها على الإيطاليين ، وليس لأي شيء آخر”.

ودعا الوزير سبادافورا المنتمي لحركة خمس نجوم، رئيس الوزراء جوزيبي كونتي في مقابلة مع صحيفة (كورييري ديلا سيرا) الاثنين، إلى “فتح باب الحوار في هذه المرحلة الحساسة للأغلبية الحكومية”، كونها “تتسم بالتوترات بشأن المناورة الاقتصادية”.

وفي تعليق على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية والزعيم السياسي لحركة خمس نجوم، لويجي دي مايو، الذي قال: “بدون الحركة لا توجد الحكومة”، لفت سبادافورا الى أن “دي مايو يكرر ببساطة بعض المبادئ الواضحة لدرجة أنه لا ينبغي أن يكون من الضروري تذكرها”.

وتابع “منذ بضعة أسابيع فقط، كان لويجي ملتزمًا بقوة بإقناع القوى السياسية الأخرى بإلغاء حق النقض (الفيتو) ضد كونتي، وقد نجح لأنه كان من المسلم به أن مهمة القوة السياسية الأولى في البرلمان اختيار رئيس الوزراء، وتحديد شخص أظهر بالفعل، توازناً وقدرة على الوساطة”، وهذا ما “أثر بالإيطاليين، فمن الضروري ألا يتخلى عن هذا النهج، لمكانته وللحفاظ على الحكومة”.