دي مايو: هدفنا تسريع الإجراءات لتشجيع صادراتنا للصين

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

بكين – قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو إن مهمته في الصين تهدف الى “تسريع الإجراءات لتشجيع صادراتنا والشركات التي تنوي الاستثمار هنا”، والتي “لا تزال تواجه صعوبات في مجال التراخيص وغيرها من العوائق”.

وأوضح الوزير دي مايو خلال لقاء صحافي في شنغهاي الاثنين، على هامش مشاركته بالدورة الثانية لمعرض الاستيراد الدولي الصيني (Ciie)، أن “هذا الحدث مهم للغاية بالنسبة لنا لأنه سيكون فرصة لتنفيذ سلسلة من النقاط التي نسعى لتحقيقها مع الصين لأجل صادراتنا”، مستشهداً بـ”اتفاق مهم بشأن الأرز في طور التعريف، وآخر بشأن اللحم البقري الذي طلبنا تسريع إجراءاته”.

وأضاف دي مايو أن هناك “شركات مهمة ترغب بالاستثمار هنا”، لكنها “ما تزال تواجه صعوبات في الحصول على التراخيص، وفي ظل وجود حواجز غير جمركية”، موضح أنه “مع وزير الخارجية اليوم ووزير التجارة غدًا، سنسرع بعض العمليات التي يجب أن تكون في لب علاقاتنا”.

وأشار وزير الخارجية الى أن الهدف هو “السماح لشركاتنا بجلب منتجاتها هنا إلى الصين”، فـ”هناك فرص جديدة متعددة، وشركات تساهم بشكل دائم في التنمية الصناعية لهذا البلد الكبير، وهذا الاقتصاد العالمي الهام”.

وذكر رئيس الدبلوماسية الإيطالية أنه “من وجهة نظر الدراية والتقنيات والصناعات المتقنة جيداً، تمتلك إيطاليا منتجات كثيرة لحملها للعالم، وليس ذلك وحسب، بل أفكار ومشاريع أيضًا”. واختتم مبينا أن “هذه المشروعات تنتقل عبر قنوات تفضيلية أنشأناها بفضل إنضمامنا لمبادرة الحزام والطريق”.