نادي ميلان الإيطالي يمول افتتاح مركز رياضي في النيجر

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

نيامي – تم افتتاح مجمَّع رياضي أنشأته مفوضية حقوق اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بتمويل من نادي ميلان، مساء أمس في مركز استقبال للمهاجرين في عاصمة النيجر، نيامي.

وقالت الوكالة الأممية في بيان الجمعة، إنه “بفضل الدعم المالي المقدم من نادي ميلان، تم بناء ملاعب لكرة القدم، السلة والطائرة، كما سيتم توفير مرافق للاجئين الذين تم إجلاؤهم إلى النيجر من ليبيا والمقيمين في مركز الإستقبال المذكور”.

وقد تم افتتاح المجمّع الرياضي بحضور الأمين العام لمؤسسة نادي ميلان، روكّو جورجانّي، كما شهد حفل الإفتتاح مشاركة الممثل الإسرائيلي راز ديغان أيضاً، الذي أعطى إشارة بدء المباراة الأولى التي جرت في الملعب الجديد، والذي أراد أن يُشعر الأشخاص الذين يعيشون في المركز بقربه.

وأضاف البيان أن “إقامة المنشآت الرياضية تندرج في إطار مشروع: الرياضة كعلاج”، الذي تنفذه مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتعاون مع مؤسسة نادي ميلان، “والمخصص للاجئين القادمين من القرن الإفريقي، الذين أجلتهم المفوضية من مراكز الاحتجاز في ليبيا”.

وذكرت مفوضية اللاجئين أن “معظمهم ضيوف المركز من الأناس الضعفاء، شباب عانوا من العنف والتعذيب”، وأن “الغرض من هذه المبادرة هو السماح لهم بممارسة الرياضة مع الوظائف العلاجية التي تهدف إلى التغلب على الصدمات التي يتعرضون لها”، حيث “يعاني كثير منهم من عواقب صدمات عميقة”، وبالتالي “فإن البرنامج يهدف الى مساعدتهم من خلال الرياضة، على التواصل الاجتماعي واستعادة الثقة بالنفس واحترام الذات”.