مشجعو نادي روما يمنحون وسام الفارس الأول للسفير المصري بإيطاليا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ قام اتحاد مشجعي نادي روما بتكريم سفير مصر في إيطاليا هشام بدر، مانحاً إياه وسام فارس روما الأول لعام ٢٠١٩.

وقالت الخارجية المصرية على صفحتها الخاصة في (فيسبوك)، أن التكريم “تم خلال احتفالية نظمت يوم السبت الماضي الموافق ٢٣ تشرين الثاني/نوفمبر في قصر برانكاتشو التاريخي وسط روما، بحضور مدير عام نادي روما جان لوكا، ولفيف من كبار مشجعي الفريق ومن رموز المجتمع الإيطالي، وعدد من الفرسان السابقين لنادي العاصمة الإيطالية”.

وأشارت الى أن “الاحتفالية تضمنت تكريم 9 شخصيات من نخبة المجتمع الإيطالي أيضاً”، والذين “لديهم إسهامات كبيرة في مختلف مجالات السياسة والاقتصاد والفن والرياضة، علاوة على عدد من لاعبي روما القدامى”.

ووفقا للخارجية، فـ”قد جاء اختيار السفير بدر للحصول على وسام فارس روما ليكون الفارس العربي والأجنبي الوحيد الذي يتم منحه الوسام في عام ٢٠١٩، تقديراً لمسيرته الدبلوماسية الحافلة بالمناصب المرموقة ولجهود السفير المصري الحثيثة لتعزيز العلاقات المصرية الإيطالية على كافة الأصعدة، وتدعيم أواصر الصداقة التاريخية بين الشعبين المصري والإيطالي”.

وأعرب السفير بدر في كلمته عن “الشكر لاتحاد مشجعي نادي روما العريق على منحه وسام فارس روما لعام ٢٠١٩، بما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين مصر وإيطاليا التي تمتد إلى أكثر من ألفي عام”، وكذلك “توطيداً لأواصر الصداقة الممتدة بين الشعبين المصرى والإيطالي”.

وأشار بدر إلى أن حصوله على هذا الوسام “يأتي كذلك استمراراً للروابط المصرية القوية مع نادى العاصمة العريق، بدءاً من المباريات التي تم إقامتها بين نادي روما والأندية المصرية في الفترة الماضية، وانتهاءاً بمسيرة اللاعب المصري محمد صلاح المتميزة مع نادي روما في عامي ٢٠١٦ و٢٠١٧، والتي كانت بمثابة نقطة انطلاق للاعب المصري في سماء الكرة العالمية، نظرًا لما يتمتع به نادي روما من تاريخ عريق وشعبية كبيرة على مستوى إيطاليا والعالم”.