سياسي إيطالي: لا بد من تنظيم تدفقات الهجرة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
فرانشيسكو روتيللي

روما – حذّر سياسي إيطالي من أن “تيار اليسار إن لم يقم بتنظيم تدفقات الهجرة، فسينتهي به الأمر إلى فقدان كل شيء”، فـ”الإجرام الكبير يعشعش هنا، وتنظيم التدفقات شرط أساس لا غنى عنه”.

وأضاف عمدة روما الأسبق، فرانشيسكو روتيللي في تصريحات لصحيفة (ليبيرو) الاثنين، أن “الاتحاد الأوروبي يجب أن يُضمِّن الاتفاقات حول الهجرة فقرة ملزمة لإعادة إلى أوطانهم دولياً”، مؤكدا “الحاجة الى إحلال الشرعية في الطرق”.

وتابع روتيللي (حزب الخضر) أن “من الخطأ القلق فقط عند وقت وصول المهاجرين، إذا لم نفكر إدارة ادماجهم لاحقاً”، ويرجى هنا “ملاحظة أننا نتحدث عن ضحايا عبروا الصحراء الليبية، بل ورشوا مسؤولين حكوميين أيضًا وضخوا أموال غير مشروعة في شرايين مصاب بمرض عضال بالفعل، وفي النهاية، لا يمكن اختزال كل هذه المشكلة إلى حقيقة استقطاب سياسي”.

ومضى رئيس البلدية الأسبق قائلا “يمكن مشاطرة بعض أفكار سالفيني، حتى لو طرحها بطريقة مبالغ فيها. لكننا نحتاج إلى البدء من مفهوم أن المتحدث إن كان خصماً سياسيا، فليس كل ما يقوله ترهات بالضرورة”. واختتم بالقول “يتطلب ولاء مع من هم أمامنا، وتجنب تحويل العمليات السياسية إلى عقاب من الله، وهذا يشمل سالفيني أيضًا بالتأكيد”.