مسؤول فاتيكاني: ليفكر عمدة روما الجديد بالصالح العام

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
المرشحون لمنصب عمدة روما
المرشحون لمنصب عمدة روما

روما ـ أعرب مسؤول فاتيكاني عن “الأمل لمدينة روما بأن تحظى بهيئة إدارية تعير اهتماما خاصا بالصالح العام”، تعليقا على إنتخابات بلدية العاصمة الإيطالية، المزمعة في الخامس من حزيران/يونيو المقبل

وأضاف النائب البابوي العام لأبرشية روما، الكاردينال أغوستينو ڤالليني، في تصريحات متلفزة، أن “كلامي هذا ربما كان سابقا لأوانه”، لكن “يجب التفكير بالامر حقا”، فعلى “أي شخص يصل إلى إدارة المدينة من خلال تجربة انتخابات ديمقراطية، أن يديرها بشكل حقيقي”.

وتابع، “كما أن على عمدة روما الجديد أن يجد تعاونا من قبل المواطنين أيضا”، لأنه “لا يكفي أن يُنتخب المرء لحل كل المشاكل”. فـ”على المسؤول عن المدينة أن يقوم بدوره بشكل جيد وبضمير وبروح الخدمة”، لكن “على المواطنين التعاون معه أيضا”.

وقال الكاردينال ڤالليني “لنساعد المؤسسات نحن أيضا”، فـ”الدعم الروحي يصل إلى بعد أعمق، الى قلب الإنسان”، حيث “إنْ عاش المرء في نور الله، لا بد له أن يمتلك سلوكا مختلفا”. واختتم بالقول “هذا ما آمله من القلب لمدينتي”.

هذا ويتنافس على منصب رئاسة البلدية ألفيو ماركيني من حزب (فورتسا ايتاليا)، فيرجينيا راجّي من حركة (خمس نجوم)، جورجا ميلوني (أخوة ايطاليا)، وروبيرتو جاكّيتّي من الحزب الديمقراطي الحاكم.