الاتحاد الأوروبي يمول مشاريع بنية تحتية في المنطقة “ج”

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

رام الله – أعلن الاتحاد الأوروبي والدنمارك تقديم 6 ملايين يورو لتنفيذ 16 مشروعا للبنية التحتية الاجتماعية والخدماتية في المنطقة “ج” بالضفة الغربية.

وجاء الإعلان في وقت قالت فيه إسرائيل إنها ستضم أجزاء واسعة من المنطقة “ج” طبقا لخطة “صفقة القرن” الأمريكية.

وقال الاتحاد الأوروبي إن “المنطقة (ج) هي جزء  مهم من الأراضي الفلسطينية المحتلة وتنميتها الاجتماعية والاقتصادية المستدامة ضرورية من أجل دولة فلسطينية مستقبلية قابلة للحياة”.

وأضاف “جاءت هذه المساهمة من خلال برنامج تنمية المنطقة (ج) التابع للاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية”.

وتابع “ومن المتوقع أن تمول الرُزمة الخامسة من المشاريع ستة عشر مشروع بُنية تحتية اجتماعية في خمسة عشر تجمع سكاني في جميع أنحاء الضفة الغربية، تخدم أكثر من ألف 24 مستفيد. وتشمل المشاريع المُمَوَّلة مدارس وطرق ومباني متعددة الأغراض وشبكات توزيع المياه وخزانات المياه وإصلاح شبكات الكهرباء. وبهذه المساهمة يصل مجموع قيمة البرنامج إلى 15.2 مليون يورو بتمويل من الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء”.

ويقدم الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء المساعدة الإنسانية إلى المجتمعات المحلية المحتاجة في المنطقة (ج) وفقا للضرورة الإنسانية.

وبالتوازي مع ذلك، يعمل الاتحاد الأوروبي مع السلطة الفلسطينية لتطوير المنطقة (ج) ودعم الوجود الفلسطيني هناك. ويشمل ذلك مشاريع لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين نوعية حياة التجمعات الفلسطينية في مجالات تنمية القطاع الخاص والبيئة والزراعة.