دي مايو في مدريد لزيارة مركز Enel الابتكاري

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – إنطلق وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو الجمعة، في رحلة تحمله الى العاصمة الإسبانية مدريد، لزيارة مُجمّع (Enel) للابتكار.

واضاف الوزير دي مايو وفي مقابلة مع صحيفة (إل سولي 24 أوري)، “يسرني بشكل خاص أن أزور هذا المركز الذي تقوم فيه (Enel) بتطوير حلول للمبتكرين الإيطاليين والإسبان والدوليين الشباب”، مبينا أن “مُجمّع إنيل إنوڤينشن، مثال ملموس على الاستثمارات الإيطالية في الخارج، ولا سيما في إسبانيا، والتي تخلق مكانة للأشخاص وللشركات وتعزز التعاون بين إيطاليا والشركاء الدوليين”.

وذكر رئيس الدبلوماسية الإيطالية أن “التعاون بين إيطاليا وإسبانيا يشمل مجالات عديدة ومثمرة للغاية، ومن بينها (Enel)، مع استثماراتها المتعددة في إسبانيا، والتي تمثل بالتأكيد نموذجاً يُقتدى به”، مؤكدا أن “العلاقات الثنائية بين روما ومدريد كانت دائماً استراتيجية”.

وأشار دي مايو الى أنه “بالإضافة إلى التبادل التجاري الذي بلغ 44 مليار يورو وينمو باستمرار، لدينا أكثر من 2200 شركة إيطالية وما يتجاوز الـ200 ألف إيطالي مقيم في إسبانيا”. واختتم مبينا أن “هذه الأرقام تثري العلاقة الثنائية القوية التي تتمتع أصلا بتقارب ثقافي طبيعي وصداقة دائمة بين شعبينا”.