بوريل يلتقي بومبيو ويؤكد عمق الشراكة عبر الأطلسي

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

بروكسل – ألتقى الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم في واشنطن.

ويقوم بوريل بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية يجري مباحثات مع كبار المسؤولين هناك وعلى رأسهم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، ومستشار الرئيس ترامب جاريد كوشنر، بالإضافة إلى بومبيو الذي كان أول محاوريه. وأعاد بوريل التأكيد على أهمية تعزيز الروابط عبر الأطلسي بوصفها عاملاً حيوياً للاستقرار في العالم.

وأشار في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “نحن والولايات المتحدة الأمريكية نجلس دائماً على نفس الجانب من الطاولة، حتى ولو لم نتفق على كل شيء”.

وشدد على أهمية الثقة المتبادلة بين بروكسل وواشنطن.

وكان المسؤول الأوروبي قد أكد أنه سيناقش مع محدثيه مسائل تتعلق بالشراكة عبر الأطلسي ومواضيع تختص بالسياسة الخارجية خاصة عملية السلام في الشرق الأوسط والتوتر في الخليج والملف النووي الإيراني.

وتأتي زيارة بوريل في ظل علاقات متوترة بين الطرفين الأوروبي والأمريكي، خاصة على خلفية الرفض الحاد من قبل بروكسل لمخطط الرئيس دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط ” صفقة القرن”، بالإضافة إلى الخلاف بين الطرفين في التعامل مع ايران.