بومبيو يؤكد أهمية تعاون أوروبا لمواجهة “سلوك إيران المزعزع للاستقرار”

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

واشنطن- بروكسل- شدد وزير الخارجية الامريكي، مايك بومبيو على أهمية التعاون بين الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي، وذلك في أعقاب إجتماعه اليوم في واشنطن بالممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل.

وكتب بومبيو في تغريدة  مساء الجمعة “سعيد بالترحيب بالممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي بمقر وزارة الخارجية اليوم. التعاون بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لمواجهة التحديات العالمية الأكثر إلحاحًا لدينا، بدءًا من أمن تقنية إتصالات الجيل الخامس، إلى مواجهة سلوك إيران المزعزع للاستقرار، يبقى أمرًا حيويًا في إطار جهودنا الرامية إلى بناء عالم أكثر أمانًا وازدهارًا”.

ويقوم بوريل بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية يجري مباحثات مع كبار المسؤولين هناك وعلى رأسهم رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، ومستشار الرئيس ترامب جاريد كوشنر، بالإضافة إلى بومبيو الذي كان أول محاوريه. وأعاد بوريل التأكيد على أهمية تعزيز الروابط عبر الأطلسي بوصفها عاملاً حيوياً للاستقرار في العالم، حيث غرّد هو الاخر: “نحن والولايات المتحدة الأمريكية نجلس دائماً على نفس الجانب من الطاولة، حتى ولو لم نتفق على كل شيء”. وشدد على أهمية الثقة المتبادلة بين بروكسل وواشنطن.