استبيان: ديسكالزي بين أقوى رؤساء الشركات بالشرق الأوسط

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
الرئيس التنفيذي لـ(إيني) كلاوديو ديسكالزي

روما – الرئيس التنفيذي لمجموعة (إيني) للطاقة، كلاوديو ديسكالزي من بين “أقوى” المديرين التنفيذيين لقطاع الصناعة في الشرق الأوسط.

هذا ما تمخض عن الترتيب الذي وضعته موقع (Oil & gas.com) الإلكتروني المتخصص، والذي يستعرض سنويًا أداء قطاع الطاقة لتحديد أقوى 50 شخصية في المنطقة، حيث يأتي رئيس (إيني) في المرتبة الرابعة بعد أمين عام شركة أرامكو السعودية أمين ناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك، سلطان الجابر والرئيس التنفيذي لشركة (پي بي) بوب دادلي.

وذكر الموقع التصنيفي أن “الرئيس التنفيذي لـ(إيني) قد اكتسب مكانته بفضل جهوده المتواصلة للتوسع في الشرق الأوسط”، حيث “حققت المجموعة اكتشافات عديدة في المنطقة، لا سيما في مصر”، كما “تصدرت عناوين الصحف عام 2019 لسلسلة من الاتفاقيات”.

وأشار (Oil & gas.com) الى أن المجموعة الطاقية “فازت بثلاثة تراخيص استكشاف برية في الإمارات وحقل (A) البحري في رأس الخيمة، واشترت حصة 20٪ في شركة (Adnoc Refining)، ووقعت اتفاقية استكشاف ومشاركة بالإنتاج مع شركة البحرين البحرية (الحقل 1)، واتفاقية مماثلة لحقل 47 في سلطنة عمان”.

وخلص الموقع بالإشارة الى أن (إيني) “فازت بعقد لحقلين استكشافيتين آخريين في مصر، ووسعت تعاونها مع تونس والجزائر”، وان رئيسها “من بين أشياء أخرى… رجل مشغول، مشغول للغاية”.