إيطاليا: إرتفاع الاصابات بفيروس كورونا في لومبارديا إلى ست

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- أكدت السلطات الصحية في مقاطعة لومبارديا تسجيل ست حالات عدوى لفيروس كورونا المستجد في الاقليم، وذلك بعد الاعلان فجر اليوم عن إصابة شخص (38 عاماً) بالفيروس بعد تناوله قبل أسابيع العشاء مع صديق عائد من الصين لم تظهر عليه أعراض المرض. وكانت سلطات المقاطعة قد أعلنت في وقت سابق الجمعة إنتقال الفيروس إلى  زوجة  المصاب وصديق له يمارسان معاً رياضة كرة قدم الصالات.

وفي هذا الصدد، قال المدير العلمي للمعهد الوطني للأمراض المعدية (مستشفى سبالانزاني)  في روما،  جوزيبي إيبوليتو، إن  “الحالات المبلغ عنها في لومبارديا هي الأولى التي حدثت في الأراضي الإيطالية وتجعلنا ندخل مرحلة جديدة:  لقد انتقلنا لأول مرة  من حالات مستوردة (قادمة من الصين) إلى حالات إنتشار عدوى على المستوى المحلي للفيروس”.

وبدوره،  أكد المسؤول المحلي عن الرعاية الاجتماعية في لومبارديا،  جوليو غالليرا “وجود 6 حالات إيجابية مؤكدة  في منطقة كولونيو ببلدة لودي”، التي تبعد حوالي 40 كيلومترا جنوب شرقي مدينة ميلانو، بمن فيهم  “الرجل البالغ من العمر 38 عامًا والذي يعتبر المريض رقم واحد” في المقاطعة.

وأعلن أنه تم إجراء “فحوصات اختبار على  150 شخصًا كانوا على إتصال مباشر مع المريض رقم واحد، من بينهم أقاربه وأطباء وسيخضعون للحجر الصحي بناءً على مرسوم جديد صدر عن وزارة الصحة” اليوم الجمعة.

ويرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى تسعة، بعد الثلاث حالات المسجلة في السابق، وهي لزوجين صينيين وباحث إيطالي قدموا جميعاً من مدينة ووهان الصينية.