إيطاليا: 155 حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – قالت مصادر طبية إيطالية إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد وصلت الى 155 حالة، بما فيها ثلاث حالات وفاة وشفاء واحد.

وأضافت المصادر ذاتها أن معظم الحالات تتركز في مقاطعات شمال البلاد، فهناك “112 إصابة في مقاطعة لومبارديا (شمال)، مع وفاة شخصين، 22 في فينيتو (شمال) وحالة وفاة واحدة، 9 في إميليا رومانيا ، 6 في بييمونتي (شمال)، 3 في ترينتينو آلتو آديجي”، بينما هناك “3 في لاتسيو (وسط) وحالة شفاء واحدة”.

وعلى ضوء ذلك “قامت القنصلية الأمريكية العامة في ميلانو بتعليق مواعيد عملها وخدماتها بشكل كامل حتى 2 آذار/مارس المقبل”.

وكتبت القنصلية على على صفحته بموقع (فيسبوك) للتواصل الإجتماعي، مستدركة، أنها ستواصل “تقديم جميع الخدمات الروتينية والطوارئ للمواطنين الأمريكيين”، مبينة أنه “سيتم تقديم التحديثات فور توفرها”.

في السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم هيئة السكك الحديدية النمساوية، “تعليق الرحلات من وإلى إيطاليا”، مبينا أن الأمر “سيمضي قدماً بالتشاور مع السكك الحديدية الحكومية الإيطالية”، لكن “ليس من الواضح إلى متى ستستمر فترة التوقف، بعد الإشتباه بحالتي إصابة لامرأتين ألمانيتين كانتا تعانيان من ارتفاع في درجة الحرارة، تم إنزالهما في مدينة فيرونا”، شمال إيطاليا.

على الصعيد ذاته، أعلنت ألكسندرا مورا وأتسوشي ناكاشيما أنه تم إلغاء عروض الأزياء المقرر إقامتها اليوم في ميلانو، في إطار اليوم الأخير من أسبوع الموضة.

وقالت صاحبتا العلامتين التجاريتين المرموقتين في مذكرة، الاثنين، إنه “على العكس مما تم الإبلاغ عنه سابقًا بسبب التوجيهات المفروضة من قبل غرفة إدارة الطوارئ بمقاطعة لومبارديا، فقد أجبرنا على إلغاء عروض الأزياء”. واختتمت بالقول إن “العروض لن يتم تقديمها حتى وراء أبواب مغلقة”.