كونتي: سنتفق مع عالم الرياضة على استئناف بطولات كرة القدم

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
جوزيبّي كونتي

ميلانو – قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي: “سندعو عالم الرياضة الى طاولة الحوار، وسنتفق معه على استئناف بطولات كرة القدم”.

وأضاف كونتي في تصريحات لصحيفة (إل فاتّو كووتيديانو) الإيطالية الأربعاء، أنه “سنعقد مع وزير (الرياضة فينتشينتسو) سبادافورا، إجتماعات مع ممثلي عالم الرياضة وكرة القدم، لإجراء التقييم”، كما “سنجمع طلبات اتحاد كرة القدم والاتحادات الرياضية الأخرى لتكوين صورة مشتركة حول استئناف الأنشطة الرياضية”.

وشدد كونتي القول إنه بشأن دوريات كرة القدم “لم أضع يدي على الملف، لكننا سنستمع الى آراء الجهات المعنية وسنتوصل معها الى توافق من هذه الناحية”.

وذكر رئيس الحكومة أنه “الوزير سبادافورا قام بعمل ممتاز، لكن من حق جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم والرياضة أن يحظون بلقاء مع الحكومة على أعلى المستويات”، كما أن “من الواضح أن تؤخذ بالاعتبار، توصيات اللجنة الفنية والعلمية”.

وتابع “نحن نعمل دائمًا مع الجمعية الوطنية للبلديات الإيطالية (Anci) والسلطات المحلية على إعداد الخطة الصيفية، بالتعاون مع كل من وزيرات (تكافؤ الفرص إيلينا) بونيتّي، (العمل والسياسات الإجتماعية نونتسيا) كاتالفو و(التعليم لوتشيا) أتسولينا”.

وأشار كونتي الى أن “الهدف هو تزويد الأطفال بإمكانية القيام بمبادرات وأنشطة مختلفة، في ظروف سلامة قصوى، في المراكز الصيفية وفي صالات الإستماع”. واختتم بالقول “سنستخدم الهياكل المتفق عليها مع البلديات، الرعايا وجمعيات القطاع الثالث، وكذلك مع برامج خاصة للعائلات الأقل ثراء”.