وزير خارجية إيطاليا: استعداد لغلق الحدود بوجه من لا يحترمنا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
لويجي دي مايو

روما – قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو: “إننا نؤمن بالروح الأوروبية، لكننا مستعدون لإغلاق الحدود أمام أولئك الذين لا يحترموننا”.

واضاف الوزير دي مايو، في مقابلة مع صحيفة (كورييري ديلا سيرا) الإثنين، “نحن نؤمن بالتعاون، لكن بالمعاملة بالمثل أيضًا. إنها الروح التي سأحملها في رحلاتي إلى ألمانيا وسلوفينيا واليونان”.

وتالع “لقد تميزت إيطاليا بالشفافية وكانت بياناتنا مريحة للغاية. نحن لا نريد إثارة الجدل، لكن إذا فكر أي شخص بإغلاق الباب بوجهنا لمصالحه فقط، فعندها سنرد، وسنغلق الباب أمام المصالح الشخصية نحن أيضا”، لكن “هناك حوار بناء من جانب العديد من الدول”.

وتابع وزيرة الخارجية “هناك علاقات ممتازة مع النظير الألماني ماس، في الخامس من الشهر الجاري، سأذهب إلى برلين لبحث القضية الليبية والتدفقات السياحية”، مبينا أن “طمأنتنا ألمانيا من ناحية مخاوفنا من الممرات المزعومة على أساس الاتفاقات الثنائية”.

أما بالنسبة لليونان، فقد ذكر رئيس الدبلوماسية الإيطالية أنه سيهاتف نظيره “اليوم”، بينما “سأكون في أثينا في التاسع من حزيران/يونيو لأستعرض لهم الوضع الحقيقي في جميع مقاطعتنا، والمعطيات في متناول يدي”.