إيطاليا: اعتقالات لإجبار مهاجرين على العمل لـ26 ساعة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

كالابريا – تم صباح الثلاثاء تنفيذ 7 أوامر احتجاز سابق للمحاكمة واخضاع للإقامة الجبرية صادرة عن قاضي تحقيق محكمة مدينة پاولا (مقاطعة كالابريا ـ جنوب) للسمسرة غير المشروعة ولااستغلال في مجال العمل.

وقالت مصادر قضائية إن أوامر الإحتجاز “طالت خمسة أعضاء في جمعية أمانتيا الزراعية واثنين من المواطني البنغاليين من موظفي الشركة، الذين جمعوا أموالاً من مواطنيهم للعمل واستئجار السكن الذي استضافوهم فيه”.

وذكر المصادر ذاتها، أن “التحقيقات بدأت بشكوى قدمها أربعة عمال بنغاليين، سئموا العمل في ظروف بالغة الصعوبة، فتوجهوا إلى مركز شرطة پاولا”، حيث “أتاحت نتائج التحقيق وضع حد للضيق الذي تعرض له العمال البنغلاديشيون، وأجبروا على العمل لمدة تصل إلى 26 ساعة مقابل 30 يورو فقط (حوالي 1.50 يورو للساعة) مكابدين الإذلال المستمر والتهديدات والإهانات”.

وذكر مقدموا البلاغ، أنهم اضطروا “لتناول الطعام على الأرض أو على صناديق الفاكهة لأنه لم يكن مسموحًا لهم بالجلوس على المائدة كالإيطاليين، وعاشوا سبعتهم في شقة مساحتها 70 مترًا مربعًا بدون مراحيض عاملة”.

وخلص المشتكون الى القول إن “عملهم كان تحميل وتفريغ شاحنات الفاكهة، وإذا أصيبوا أو اشتكوا من التعب، فقد تم تهديدهم بالفصل أو الاعتداء الجسدي”.

ووفقا للمصادر القضائية، فـ”قد تم الآن حجز الجمعية وإسنادها إلى وصي يتم تعينه من قبل محكمة المدينة”.