مصادر أمنية إيطالية: إجراءات الوقاية مضمونة عند إنزال المهاجرين

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
مقر وزارة الداخلية الإيطالية
قصر ڤيمينالي

روما – أكدت مصادر أمنية إيطالية أن “الإجراءات المعتمدة مع المهاجرين الذين أنزلوا من على متن سفينة (سي ووتش)، والذين أخضعوا للحجر الإلزامي على متن سفينة (موبي تزازا)، الراسية بميناء إيمبيدوكلي، تضمن حماية كاملة للأمن الصحي للبلاد”.

وأوضحت مصادر وزارة الداخلية، الأربعاء، أن “جميع المهاجرين خضعوا منذ وصولهم للإجراءات المنصوص عليها في المبادئ التوجيهية بشأن نظام الحجر الوقائي الذي أعدته المديرية العامة للوقاية الصحية بوزارة الصحة”.

وشددت المصادر على القول إنه “على وجه الخصوص، طوال فترة الحجر الصحي، يتم اعتماد تدابير العزل الفردي، مع ضمان الحفاظ على مسافة السلامة الشخصية دائمًا، وفي أي حال، يتم إيواء المرضى المؤكدة إصابتهم والمشتبه بهم من ناحية كوفيد 19، في العنابر المعزولة للسفينة”.

وذكرت المصادر الأمنية أنه “كما هو مطلوب في المبادئ التوجيهية، تم إنشاء منطقة حمراء على متن السفينة”، والتي “لا يمكن للموظفين الوصول إليها إلا بمعدات حماية شخصية كاملة”، وأنه “بالنسبة لجميع المهاجرين الآخرين، هناك خدمة مراقبة، توفر فحصًا فرديًا مرتين يوميًا للكشف عن أي أعراض، مع إيلاء اهتمام خاص لأعراض الجهاز التنفسي”.

واختتمت مصادر الداخلية بالقول إنه “في نهاية فترة الحجر الإلزامي، يخضع جميع المهاجرين لفحص دقيق أخير لضمان الحماية الكاملة للصحة العامة في وقت هبوطهم”.