مسؤولة  دبلوماسية إيطالية: اجتماع لهيئة التعاون ضد كوفيد 19

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
ايمانويلا ديل ري

روما – قالت مسؤولة  دبلوماسية إيطالية إن اليوم ستلتئم للمرة الأولى بمقر وزارة الخارجية، قصر (فارنيزينا) اجتماع “طاولة كوفيد 19″، وهي غرفة تحكم مستجدة لبحث قرارت هيئة التعاون الإيطالي لمواجهة انتشار فيروس كورونا عالمياً.

واختارت نائبة وزير الخارجية، إيمانويلا ديل ري في مقابلة مع صحيفة (أڤّينيري) الفاتيكانية، الثلاثاء، كلمتي “الالتزام والبراعة”، لتلخيص القوى الدافعة وراء الطاولة، التي ولدت من مبادرة لها بدعم الوزير لويجي دي مايو.

وأضافت ديل ري، “إنها المرة الأولى على الإطلاق التي نُقْدم فيها على مبادرة من هذا النوع”، حيث “سنحاول التفكير والتخطيط معاً، لتسخير أفضل للطاقات السياسية، الإقتصادية، العلمية والتضامنية”.

وأوضحت مساعدة الوزير، أن “الطاولة ينبغي أن تكون نقطة لقاء وتنسيق لجميع مبادرات الجهات الفاعلة المعنية (الوزارات، هيئات البحث ومنظمات المجتمع المدني)، لتقديم استجابة متماسكة وموحدة لنظام التنمية الإيطالي للكفاح العالمي ضد الوباء”.

خلصت ديل ري الى القول: “نعتزم إيلاء اهتمام خاص للوقاية والعمل في القطاعات الصحية والاجتماعية الاقتصادية والأمن الغذائي في العالم”، حيث “تعمل العديد من الهيئات البحثية بجد لتطوير لقاح”، ضد الوباء.