نتنياهو: أقول لبشار الأسد أنت تعرض مستقبل بلدك ونظامك للخطر

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

القدس – وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، تحذيرا الى الرئيس السوري بشار الأسد لاستمرار التواجد الإيراني في سوريا.

وقال نتنياهو في مستهل لقائه مع المبعوث الأمريكي للشأن الإيراني بريان هوك، “نحن حازمون تماما بشأن منع إيران من التموضع عسكريًا في المحيط الأقرب منا. نقوم بعمليات عسكرية قوية جدا مرة تلو الأخرى ضد إيران ووكلائها في سوريا وفي أماكن أخرى وفق الحاجة”.

وأضاف نتنياهو “أقول للملالي بطهران: إسرائيل ستواصل القيام بهذه العمليات لأنها ضرورية لمنعكم من فتح جبهة إرهابية وعسكرية ضدنا بسوريا. وأقول لبشار الأسد: أنت تعرض مستقبل بلدك ونظامك للخطر. إسرائيل لن تسمح لإيران بإقامة تواجد عسكري بسوريا”.

من جهته، قال المسؤول الأمريكي إن “إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية تتفقان بالموقف بتمديد حظر استيراد السلاح على إيران”.

وقال “في غضون أربعة أشهر فقط، ستتمكن إيران من استيراد الطائرات المقاتلة، المروحيات الهجومية، السفن الحربية، الغواصات، أنظمة المدفعية ذات العيار الكبير والصواريخ من نطاقات معينة، ستكون إيران بعد ذلك في وضع يمكنها من تصدير هذه الأسلحة وتكنولوجياتها إلى وكلائها، مثل حزب الله والجهاد الإسلامي الفلسطيني وحركة (حماس) والمليشيات الشيعية في العراق وسوريا والشبكات المسلحة في البحرين والحوثيين في اليمن”.