اللجنة العلمية الايطالية: ازدياد اصابات كورونا مدعاة للقلق ولكن الوضع العام ليس حرجا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
فيروس كورونا

روما- أوصت اللجنة العلمية التقنية الايطالية الخاصة بجائحة كوفيد-19 بتبني أقصى درجات الاهتمام من الجهات الحكومية، داعية المواطنين الالتزام بالتدابير الصحية، وذلك اثر رصد ارتفاع في عدد الاصابات في الايام الاخيرة، الا أنها رأت أن الوضع الصحي العام ليس حرجا.

وأشارت اللجنة العملية الى أن الأرقام المتعلقة بعدوى كوفيد-19 في الأيام القليلة الماضية  “تثير القلق وتتطلب أقصى قدر من الاهتمام من الجميع”.

وأوضح خبراء اللجنة أنه على الرغم من هذه البيانات، فإن النظام الصحي يعمل “بشكل جيد” فيما يتعلق برصد وتتبع الاصابات الجديدة، و”الوضع الصحي في الوقت الراهن ليس حرجا”.

ووفق اللجنة، التي تحمل الصفة الاستشارية للحكومة، فإن “وتيرة العدوى آخذة في الازدياد وهناك خطر من أن الوضع قد يخرج عن نطاق السيطرة ، كما حدث بالفعل في بلدان أوروبية وغير أوروبية أخرى”، وأكدت أنه لهذا السبب ينبغي ايلاء  “أقصى اهتمام فيما يتعلق بتدابير الوقاية” من حيث الالتزام بالتباعد الجسدي، ارتداء الكمامات و حظر التجمعات الكبيرة.

وكانت وزارة الصحة الايطالية قد أعلنت مساء أمس الخميس عن ثلاث حالات وفاة بسبب كوفيد-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما ارتفعت الاصابات اليومية مجددا الى 386 وذلك بعد يوم من الاعلان عن 289 اصابة.

أما العدد التراكمي للذين اصيبوا بالفيروس، أي مجموع الحالات النشطة والضحايا والمتعافين منذ انفجار أزمة كورونا في شباط/فبراير الماضي، يقدر  بـ 247 ألفا و158