سالفيني: عندما كنت وزيرا أغلقت موانئ ايطاليا دون انتظار تغيير قواعد الهجرة الاوروبية

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
ماتيو سالفيني

روما – رحب زعيم حزب الرابطة الايطالي المعارض، ماتيو سالفيني باعلان رئيسة المفوضية الاوروبية أورسولا فون دير لاين مقترحا لالغاء نظام دبلن ضمن ميثاق الهجرة واللجوء الجديد المقرر الإعلان عنه في بروكسل الأسبوع القادم.

وقال سالفيني في تصريحات، خلال حملة انتخابية استعدادا لانتخابات اقليمية تجري يوم الاحد المقبل، “عندما كنت في الحكومة (السابقة) لم انتظر تغيير القواعد، بل أغلقت الموانئ” أمام المهاجرين.
واضاف سالفيني، وزير الداخلية في حكومة جوزيبي كونتي الاولى، “لقد طالبنا بذلك منذ سنوات. لذلك إذا لم تعد إيطاليا مخيما للاجئين في أوروبا ونقطة الهبوط الوحيدة للقوارب الصغيرة والسفن، فسأكون سعيدًا”.
وأعاد سالفيني توجيه اصابع الاتهام نحو ائتلاف حركة خمس نجوم-الحزب الديمقراطي الحاكم، قائلا “هذه الحكومة فتحت الموانئ وكل المنافذ الكبيرة والصغيرة” أمام تدفقات الهجرة “ونأمل أن تتوقف لأن ذلك سيخلق مشاكل للمواطنين الايطاليين”.
وراى زعيم حزب الرابطة اليميني المعارض أن الغاء نظام دبلن الحالي “هو السبيل إلى الأمام لأوروبا، وأيضا إبرام اتفاقيات مع بلدان المنشأ”، فـ”العدد الاكبر من المهاجرين يأتي من “تونس وتليها بنغلاديش ولا ادري ان كانت هناك حروبا او وباء في تونس او في بنغلاديش”.