ايطاليا: تحقيق مع امرأة وطرد زوجها التونسي بتهمة الإرهاب

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

DonnaNiqabروما – قالت الشرطة الإيطالية إن “التحقيق يجري مع إمرأة من بريشا (شمال)، لإتهامها بجريمة التجنيد لأغراض الإرهاب”، بينما “تم طرد زوجها التونسي من البلاد بأمر من وزير الداخلية”، أنجيلينو ألفانو.

وأضافت شرطة بريشا أن “ما سلف ذكره يأتي نتيجة عملية تمت في مجال مكافحة الإرهاب، ضد الزوجين اللذين كانا على وشك المغادرة الى سورية”، مبينة أن “التحقيقات جرت حول ظاهرة تحوّل نساء إيطاليات شابات الى الإسلام نتيجة علاقات عاطفية بأشخاص مؤيدين للجهاد”.

وأشارت الشرطة الى أن “تحقيقات مكتب التحقيقات العامة والعمليات الخاصة (ديغوس)، والمديرية المركزية للشرطة الوقائية، شملت مواطنة إيطالية (30 عاما)، وزوجها التونسي الذي كان ينتظر صدور تصريح إقامته”، موضحة أن “المرأة الخاضعة للتحقيق بجريمة التجنيد لأغراض الإرهاب تعرضت لتفتيش شخصي ومنزلي”.

وقد كشفت أنشطة التحقيق “مسيرة التطرف التي أجرتها المرأة بدعم من زوجها”، حيث “أظهرت المرأة علامات تطرفها، بدءا من ارتدائها النقاب الكامل، والخروج من البيت نادرا، إلا للقاء زوجها”، الذي “كف عن التردد منذ بداية هذا العام على منزل العائلة”، واختتمت بالقول إن “هذه الحقيقة موثقة من قبل عمليات مراقبة ومتابعة مستهدفة”.