مسؤول صحي إيطالي: التحدي يتمثل بالحؤول دون وصول الفيروس للمسنين

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
سيلفيو بروزافيرّو

روما – قال مسؤول صحي إيطالي إن “الإصابات بعدوى فيروس كورونا تزداد، لكن هناك عدد أقل من حالات القبول بالمستشفيات والوفيات”، وذلك “لأنه لحسن الحظ، توقف نمو متوسط أ​​عمار المصابين عند أكثر من 40 عامًا بقليل”.

وأشار رئيس المعهد العالي للصحة (ISS) سيلفيو بروزافيرّو، في تصريحات للصحافة، الى أن “المعركة الآن تتمثل بمنع انتقال الفيروس من الأصغر إلى كبار السن”، مما “سيؤدي حتما إلى اضطراب الخدمات الصحية مرة أخرى”.

وأوضح بروزافيرّو أنه “يتم اليوم تسجيل ما بين 25ـ30 ضحية يوميًا، وهو ما يشير إلى أن العدوى حدثت قبل أسبوعين، عندما كان عدد الإصابات يعادل ثلث تلك الحالية”. وأردف “آمل ألا يحدث ذلك، لكن مع الحالات الحالية، يمكننا أن نرى زيادة عدد الوفيات في غضون أسبوعين”.

وأشار المسؤول الصحي الى أنه “لهذا السبب، يجب علينا التصرف بسرعة وبشكل جيد”، كما “سيكون من الضروري أيضًا تجنب التجمعات العائلية الواسعة جدًا وحفلات أعياد الميلاد والزفاف والاحتفالات الأخرى”.

وخلص بروزافيرّو الى القول إنه “يجب أن نحد من التحشد كما هي الحال في أماكن الحياة الليلية وأمام المدارس”، مع “العلم أن احترام القواعد اليوم يعني تجنب المزيد من الإجراءات التقييدية غدًا”.