بلجيكا: احتياطيات أمنية مع انطلاق يورو 2016

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

euro_2016

بروكسل – تزامناً مع انطلاق مباريات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، اتخذت السلطات البلجيكية العديد من الاحتياطيات والإجراءات لتأمين الأماكن التي ستوضع فيها شاشات عملاقة، وبالتالي ستشهد حشود ضخمة من الناس لمتابعة مباريات الفريق البلجيكي.

ففي العاصمة بروكسل، قررت السلطات عدم وضع شاشة عملاقة في الساحة الرئيسية للمدينة واستبدالها بشاشات في ساحات أصغر في عدة بلديات لخفض التجمعات في مكان واحد، كما “سيفرض طوق أمني على هذه الساحات، ويخضع الداخلون إليها لعمليات تفتيش، كما سيمنع استخدام حقائب الظهر”، حسب السلطات المحلية.

وتقول بعض المصادر أن السلطات قد تلجأ لوضع شاشة عملاقة في أحد أكبر الملاعب في بروكسل في حال تأهل المنتخب الوطني البلجيكي لمباريات نصف النهائي والنهائي.

كما أعطت الشرطة تعليمات لمقاهي العاصمة بروكسل بعدم توجيه شاشات التلفزيونات للخارج والامتناع عن بيع المشروبات الكحولية بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً.

كما ينطبق هذا الأمر على كافة المحلات التجارية التي تبيع الكحول، خاصة وسط العاصمة.
أما في باقي مدن البلاد، فقد اتخذت السلطات العديد من الإجراءات الأمنية لتأمين مداخل ومخارج الساحات التي سيتجمع فيها الناس لمشاهدة المباريات على شاشات عملاقة.

إلى ذلك، كانت السلطات الفيدرالية البلجيكية قد أوفدت فريقاً من الشرطة يتألف من 11 عنصراً من أجل مساعدة السلطات الفرنسية على تأمين هذا الحدث، وكذلك توفير الأمن للفريق الوطني والطاقم المرافق له.