الجيش الإسرائيلي: تنفيذ 50 غارة في سورية و300 في غزة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
شعار الجيش الإسرائيلي

القدس – قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ 50 غارة على أهداف داخل سورية وعلى نحو 300 هدف في قطاع غزة خلال العام 2020.

وأشار إلى أن عام 2020 شهد انخفاضًا في عدد الهجمات والمصابين الإسرائيليين مقارنة بالأعوام الماضية.

ولكنه استدرك في تقرير ارسله لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء بالقول، أن “العام الجاري شهد ارتفاعًا ملحوظًا بالمعركة ما بين الحروب التي تهدف لصد محاولات العدو التموضع على حدود اسرائيل ولإبعاد الحرب المقبلة”.

ولفت إلى انه بشأن قطاع غزة “أطلقت 176 قذيفة صاروخية وهاون من قطاع غزة حيث سقطت 90% منها في مناطق مفتوحة. منظومة القبة الحديدية اعترضت 80 قذيفة وصاروخ كانت تستهدف المناطق المأهولة أي نسبة النجاح تبلغ 93%”.

وأضاف: “تم اكتشاف نفق إرهابي بفضل العائق الأمني الذي تم استكمال إنشاء معظم أجزائه على الحدود مع قطاع غزة. كما تمت الإغارة على نحو 300 هدف في قطاع غزة. كما أحبطت القوات 38 محاولة للتسلل عبر السياج الأمني”.

وبالمقابل فقد أشار إلى أن منطقة الضفة الغربية “في العام 2020 جرت نحو 1500 عملية القاء حجارة على الطرقات مقارنة ب 1460 بالعام الماضي”.

أما فيما يتعلق الحدود الشمالية مع سورية ولبنان فقد “شهدت 10 محاولات للتسلل عبر السياج الأمني، كما تم تبني تنفيذ 50 غارة على أهداف داخل سورية بالاضافة الى تنفيذ 20 عملية نوعية وخاصة على حدود لبنان وسورية”.

وقال: “بالإضافة الى ذلك أحبطت قواتنا محاولتيْن قام بها حزب الله لتنفيذ عمليات تخريبية على الحدود اللبنانية بالاضافة الى تشويش عملية أخرى لخلية تابعة لحزب الله لتنفيذ عملية على الحدود السورية. كما تم اكتشاف واحباط مفعول حقليْن للعبوات الناسفة على الحدود السورية والقضاء على خلية مخربين زرعت احداها”.