سانت إيجيديو: تظاهرة افتراضية في اليوم العالمي للسلام

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية

روما ـ أعلنت جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية الإيطالية عن إقامة تظاهرة افتراضية في اليوم العالمي للسلام، الذي يصادف في الأول من كانون الثاني.

وقالت الجماعة الكاثوليكي في بيان، إنه تماشيا مع الموضوع الذي اختاره البابا فرنسيس لهذا اليوم: “ثقافة الرعاية طريقاً إلى السلام”، سينطوي الحدث على “مقدمة يتلوها رئيس سانت ايجيديو، ماركو إيمبالياتسو، والتي سيتم ترجمتها إلى لغات مختلفة واتباعها من قبل جميع قارات المسكونة”.

وأضاف البيان، أنه “بعد ذلك ستسمع أصوات وشهادات من مراكز (Dream) لعلاج الإيدز في إفريقيا والوقاية من كوفيد، ولا سيما مركز زيمبيتو في موزمبيق، الذي زاره البابا قبل عام”، وكذلك “من شمال البلد نفسه، حيث أسفرت هجمات شنتها جماعات مسلحة لا عن وقوع ضحايا عديدين فقط، بل خلفت آلاف المشردين”.

وذكرت الجماعة أنه “ستكون هناك شهادة أخرى من لبنان، حيث أدى انفجار الصيف الماضي إلى إضعاف أمة تكابد معاناة شديدة أصلا”. كما “سنتحدث أيضًا عن الممرات الإنسانية، التي فتحها لبنان نفسه (للاجئين السوريين)، عن جزيرة ليسبوس اليونانية، عملية السلام في جنوب السودان وأفريقيا الوسطى، حيث أجريت للتو الانتخابات الرئاسية وبدأ السير على طريق نزع السلاح والحوار الوطني”.

وخلصت سانت ايجيديو الى القول إنه “في نهاية جولة مكثفة بين جِراح العالم وآمال السلام، سنتواصل مع البابا فرنسيس خلال تلاوته صلاة الملاك، لسماع رسالته”.