مخاوف أممية من آثار سلبية على اليمن لادراج جماعة الحوثي بقائمة الإرهاب الأمريكية

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

نيويورك- أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة الاثنين عن القلق من أن يؤثر تصنيف الولايات المتحدة لجماعة الحوثي تنظيما ارهابيا، على “واردات الغذاء وغيره من السلع الأساسية في الوقت الذي يتضور فيه اليمنيون جوعا”.

ونوه ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي، حسبما نقل عنه موقع الامم المتحدة الاعلامي بـ”إن العملية الإنسانية في اليمن، وهي الأكبر في العالم، لا يمكن أن تحل محل القطاع الخاص أو تعوض الانخفاض الكبير في الواردات التجارية من الغذاء والسلع الأساسية الأخرى”.

وقال دوجاريك إن “تصاعد خطر المجاعة في اليمن يؤكد حتمية أن تصدر الولايات المتحدة بشكل عاجل التصاريح والإعفاءات الضرورية لضمان استمرار وصول المساعدة الإنسانية إلى جميع المحتاجين بأنحاء اليمن بدون انقطاع”.

كما أبدى المتحدث باسم الأمين العام القلق من “أثر ضار للإعلان الأمريكي على جهود استئناف العملية السياسية في اليمن، بالإضافة إلى إحداث مزيد من الاستقطاب في مواقف أطراف الصراع”. ولكنه أكد أنه “على الرغم من التداعيات السياسية المحتملة، ستواصل الامم المتحدة العمل مع جميع الأطراف لاستئناف العملية السياسية الجامعة للتوصل إلى حل شامل متفاوض عليه لإنهاء الصراع” في اليمن.