وزير إيطالي: جوّ “شعائر جنائزية” باجتماع مجلس الوزراء

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما ـ قال وزير إيطالي إن جوّاً خليقاً بـ”شعائر جنائزية” كان يسود اجتماع مجلس الوزراء أمس، والذي تمخض عن إقرار خطة التعافي.

هذا وقد تمت الموافقة على الخطة الخاصة بكيفية استثمار 209 مليار يورو من مخصصات صندوق التعافي الاوروبي، وذلك بعد ما يقرب الأربع ساعات من المباحثات مع وزراء حزب (إيطاليا حيّة) الذين أعلنوا امتناعهم عن التصويت على النص.

ويأتي الإجتماع مع وزراء حزب رينزي بعد المناقشة حول استخدام موارد آلية الإستقرار الأوروبية (Mes) والأموال المخصصة للأسرة، في ظل زعزعة الحكومة، بعد قول رينزي: “غدًا سنقرر إذا ما كنا سنرحل”. بينما أكدت بوسكي، أنه “إذا نشبت أزمة في الحكومة، فسيجد البرلمان حلاً، ولن نضطر للذهاب الى التصويت”.

وبهذا الصدد، تحدث وزير كان حاضراً في الإجتماع إلى لمجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية الدولية الإيطالية عن مناخ “شعائر جنائزية” في الإجتماع.

وقال الوزير الذي فضّل عدم ذكر اسمه، إنه “في الواقع، كان هناك نقاشاً حول استخدام موارد آلية الإستقرار الأوروبية (Mes) وجدل ساخن من قبل (إيطاليا حيّة) حول الأموال المخصصة للأسرة”.

وأشار الوزير الى أنه “تلا ذلك تصريحات الوزيرتين إيلينا بونيتّي وتيريزا بيلانوفا”، ثم كلمات رئيس وفد (إيطاليا حيّة) النهائية: إذا كان الأمر كذلك، فلن نصوت للخطة”.