سالفيني يرفض دعم حكومة كونتي ويتحدث عن أغلبية بديلة في البرلمان

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
مؤسس حركة خمس نجوم، بيبي غريللو

روما–رفض الامين العام لحزب الرابطة، ماتيو سالفيني دعوة مؤسس حركة خمس نجوم، بيبي غريللو كتلتي الاغلبية والمعارضة في البرلمان لدعم حكومة كونتي،  في حال انسحاب حزب (ايطاليا حية) من الائتلاف الحاكم.

وقال سالفيني، الذي يتزعم تيار يمين الوسط المعارض، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء “اعتقد أنه قد تكون هناك أغلبية بديلة في البرلمان  وبوسعنا العثور على برلمانيين  يرغبون في العمل من أجل التعليم والتوظيف والبنى التحتية والصحة والعدالة.  ونحن على استعداد،  ما لم تكون هناك انتخابات (مبكرة) وهي المسار الامثل”.

وفي اشارة الى الخلاف الحالي  داخل احزاب الائتلاف الحاكم الذي قد يطيح بحكومة جوزيبي كونتي، قال “أشعر بالخجل والغضب والاشمئزاز من هذه المسرحية البائسة “، واصفا دعوة مؤسس حركة خمس نجوم، غريللو لدعم الحكومة الحالية  بأنها جاءت بدافع “الياس”.

وكان غريللو قد أعاد نشر خطاب لأحد نواب حركة خمس نجوم  طالب البرلمانيين بتجاوز مسألة التمييز بين الأغلبية والمعارضة “من أجل الصالح العام لإيطاليا”، حيث يتعين على  “جميع ممثلي الشعب أن يساهموا معًا في دعم البلد في أحلك لحظاته عبر التاريخ”، في اشارة الى التداعيات الصحية والاقتصادية لازمة فيروس كورونا.

وسيعقد زعيم  حزب (ايطاليا حية)، ماتيو رينزي مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم للاعلان عن موقف حزبه النهائي من الائتلاف الحاكم.