رينزي يعلن انسحاب وزراء حزبه من حكومة كونتي

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
تيريزا بيلانوفا

روما – أعلن زعيم (إيطاليا حية)، ماتيو رينزي في مؤتمر صحفي استقالة ممثلي حزبه في  الحكومة، وهم  وزيرة السياسات الزراعية تيريزا بيلانوفا ووزيرة الاسرة ونكافؤ الفرص إيلينا بونيتي ووكيل وزارة الخارجية إيفان سكالفاروتو.

وأشار رينزي الى أنه أحاط رئيس الوزراء جوزيبي كونتي  بشأن الاستقالات في رسالة وجهها اليه. ونوه بأن ايطاليا “تمر بأزمة سياسية كبيرة، ونحن نناقش المخاطر المرتبطة بوباء كورونا”.

وفي معرض اجابته على سؤال حول مغزى فتح أزمة حكومية خلال الجائحة وما ينجم عنها من تداعيات صحية واقتصادية، قال “هناك حالة طوارئ مأساوية يجب معالجتها، ولكنها لا يمكن أن تكون الشيء الوحيد الذي يبقي الحكومة على قيد الحياة”. واردف “الاستجابة للوباء تعني وجود الرغبة والحاجة إلى فتح مواقع الانشاءات والبناء والتحرك وفقًا لسياسات صناعية”. وقال “ربما هناك أسباب في أن إيطاليا هي الدولة التي لديها أكبر عدد من الوفيات (مقارنة بتعداد السكان) بينما ينهار الناتج المحلي الإجمالي”.

ولم يعلن كونتي الى الآن قبوله او رفضه لاستقالة ممثلي حزب (ايطاليا حية) من الجهاز التنفيذي وهو قرار سيحدد مسار الازمة السياسية في ايطاليا خلال الساعات أو الايام القليلة القادمة.