اتحاد نفطي دولي: إيني الشركة العالمية الأولى للنفط

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
ميكيلي مارسيليا

روما – قال الفرع الإيطالي لاتحاد نفطي دولي، إن عملاق الطاقة الإيطالي، مجموعة (إيني)، تعد الشركة العالمية الأولى للنفط، ومعها تصبح إيطاليا بالتالي الأولى في هذا المجال أيضاً.

وأضاف رئيس فرع إيطاليا للاتحاد الدولي لقطاع النفط (FederPetroli) ميكيلي مارسيليا، أن “الكلمات تعجز عن التعبير بالطبع، وبالإضافة إلى سعادتي الشخصية للنتائج التي تحققت، أنا سعيد لجميع تلك الشركات التي وضعت ثقتها بـ(إيني) في السنوات الأخيرة، واستثمرت في المناقصات، بمؤهلات الموردين وبالعلاقات”، وأردف “نحن فخورون بكل هذا”.

وفي تعليقات في نهاية العرض الرسمي لاستراتيجية 2021-2024 وحصيلة عام 2020 للمجموعة الطاقية، ذكر مارسيليا، أنه “ليكن معلومًا أن العمل الأساسي في الوقت الحالي هو نشاط الاستكشاف الذي يستهدف الوصول الى ملياري برميل من الموارد”.

وتابع “لقد أصبحت الشركة مع الحد من تأثيرها البيئي، استثماراً على المستوى العالمي”، مبينا أن “الموقف الذي تم تحليله من قبل الإدارة على وقوف سعر النفط الخام عند 50 دولارًا للبرميل إيجابي، ويعني أنه في نطاق أدنى أو أعلى، سيظل اقتصاد النفط العالمي في حالة توازن”.

وأشار رئيس (FederPetroli) الى إن “القرار الاستراتيجي للمجموعة بالاستثمار في ليبيا بمشاريع تطبيقات جديدة يضيف قيمة مضافة للمقاولين والشركات في مجال الأعمال. لا يزال التكرير على رأس القائمة، وهو قطاع عام للنفط والغاز ذو أهمية قصوى، وكذلك من حيث المصافي الحيوية”.

وخلص الى القول إنه “من وجهة نظر الأسهم أيضًا، تمنحنا (إيني) الرضا عن القيمة العالية للشركة والعائدات، على الرغم من التأرجح الحاد في أسعار النفط”.