إيطاليا: سلالات كوفيد في لاتسيو ترتبط بأومبريا و4 مناطق حمراء أخرى

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
أليسّيو داماتو

روما ـ قالت مصادر صحية إيطالية إن سلالات كوفيد 19 “تطل على مقاطعة لاتسيو”، مع إنشاء المنطقة الحمراء الرابعة فيها اليوم، في منطقة توريتشي التابعة لمدينة فروزينوني، جنوب المقاطعة.

وفي نهاية مؤتمر فيديوي لفريق عمل حالة طوارئ كوفيد 19، أجراه مع مدراء دوائر الصحة الإقليميين، المستشفيات، العيادات التعليمية ومستشفى “يسوع الطفل” للأطفال في روما، قال المستشار الإقليمي للصحة، أليسيو داماتو، إنه “تأكد إغلاق مدرسة في روما للكشف عن إصابة بالسلالة البرازيلية فيها، ترتبط بحالة من مقاطعة بأومبريا”،

ووفقًا لما ذكره المستشار، فإن الأمر يتعلق بقضية “يجري التحقيق الوبائي فيها من قبل دائرة الصحة الإقليمية الأولى في العاصمة”، بينما “تم نقل 3 مرضى بكوفيد 19 من مقاطعة موليزي (جنوب) بواسطة مروحية إنقاذ إلى لاتسيو، من بينهم أحد عناصر الدرك (كارابينييري)”.

وأكد المفوض الاقليمي أنه “اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، سيتم إطلاق حملة فحص استثنائية لجميع سكان مناطق كولليفيرّو، وكاربينيتو رومانو وهما البلديتان التابعتان لمحافظة روما ضمن المنطقة الحمراء”.

من جانبها، أشارت رئيسة لجنة العمل وتكافؤ الفرص والمدرسة في المجلس الإقليمي، إليونورا ماتّيا في مذكرة، الى أنه “في كولليفيرّو وحدها، سنبدأ باجراء ألف تحليل كشف للعدوى، 500 منها مخصصة للطلاب، وللوصول من ثم إلى جميع السكان، وكذلك الحال في بلدية كاربينيتو رومانو”.