دراغي يجري لقاءً أولياً مع الوزراء المعنيين بملف أليتاليا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما – قالت مصادر إعلامية إن ملف الناقل الإيطالي السابق أليتاليا، قد وصل الى طاولة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي.

وحسب ما علم من مصادر مقربة من الحكومة، فقد عقد رئيس الوزراء السبت الماضي، اجتماعا تمهيديا حضره، من بين آخرين، كل من وزراء البنية التحتية والنقل إنريكو جوفانيني، التنمية الاقتصادية جانكارلو جورجيتّي والاقتصاد دانييلي فرانكو.

ووفقا للمصادر ذاتها، فقد “تم عرض الملف على الحكومة ومن المقرر عقد اجتماعات عمل مختلفة في الأيام القادمة”. كما من “المزمع عقد اجتماع الأربعاء أو الخميس بين الوزراء جورجيتّي وجوفانيني وفرانكو، بمشاركة المفوضة الأوروبية المكلفة شؤون المنافسة مارغريت فيستاغر”.

وذكرت المصادر أن “اجتماع يوم السبت الذي عقد في مقر الحكومة، قصر (كيجي) يأتي بعد الاجتماع الذي عقد يوم الجمعة بين الوزيرين جورجيتّي وجوفانيني، والذي حضره رئيس ديوان وزارة الإقتصاد والمالية، جوزيبي كينيه، والمدير العام للخزانة أليساندرو ريفيرا”، وأنه “في نهاية الاجتماع، أعرب الوزيران عن رغبتهما بتأكيد وجود شركة نقل جوي وطنية”.

وخلصت المصادر الإعلامية الى القول إن الوزيرين “قالا إن الإجراء يفترض مشاركة البرلمان، الذي سيتعين عليه ابداء رأيه بشأن الخطة الصناعية للناقل الوطني السابق، وكذلك المفوضية الأوروبية، حيث سيتم تقديم مقترحات لحل القضايا التي ما تزال عالقة”.