وزير الإقتصاد الإيطالي: لا تأثير لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على بلادنا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
وزير الاقتصاد الإيطالي  بيير كارلو بادوان
وزير الاقتصاد الإيطالي
بيير كارلو بادوان

روما – قال وزير الاقتصاد الإيطالي بيير كارلو بادوان إن “علينا ألا نخشى آثارا سلبية ما، قد يخلقها سيناريو عدم الإستقرار المترتب على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي”.

وكتب الوزير بادوان في رسالة نشرتها صحيفة (إل فوليو) الخميس، أن “من شأن الآثار السلبية أن تتركز في الخارج أساسا”، ومع ذلك “فإن اقتصادنا سيعاني عواقب مشابهة لتلك التي ستنتشر في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي”، ولا “ينبغي إخفاء أن عدم الإستقرار يميل إلى معاقبة الدول ذات نقاط ضعف هيكلية، كبلادنا”.

وأشار بادوان الى أن “الحكومة الإيطالية مقتنعة بأن أفضل رد فعل على أزمة الاتحاد الأوروبي تتمثل بمحاولة لمزيد من التكامل”، وعلى وجه الخصوص “نحن نعتقد أن من الضروري وضع تعزيز التنمية الاقتصادية وقطاع العمل على رأس أجندة الاتحاد”.

ورأى وزري الإقتصاد أن “هناك ثلاثة ضغوط ملموسة يمكن ممارستها لتحقيق النتيجة اليالفة الذكر”، وهي “تحفيز الاستثمار من خلال تعزيز خطة (رئيس المفوضية جان كلود) يونكر أيضا، وتعزيز السوق الموحدة، مع التزام حازم بمجال الابتكار”، وأخيرا “وضع آلية تأمين ضد البطالة الدورية، تتيح التحكم بفترات التصحيح دون تحميل كامل تكاليفها على العمال”.