تقرير ايطالي يتوقع نمو الانتاج الصناعي بنسبة 1% في الربع الاول من العام

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- على الرغم من تراجع الانتاج الصناعي الإيطالي في آذار/مارس بنسبة 0.1%، توقع تقرير حديث أن يحقق نموا بنسبة 1.0% مقارنة بالربع الاخير من عام 2020.

ووفق التقرير الذي أعده مركز الدراسات التابع لاتحاد الصناعيين الايطاليين (Confindustria) ، فإن الانتاج الصناعي حقق نموا في شهري كانون الاول/يناير وشباط/فيرير من العام الحالي، بنسبة 1% و0.6% على التوالي.

التقرير أشار الى أنه “على الرغم من زيادة القيود في إيطاليا” بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد في الاشهر الاولى من العام، “تؤكد الصناعة مرونة جيدة في هذه المرحلة مدعومة بشكل أكبر بتسارع الطلب الخارجي”.

ولكن التقرير حذر من أنه “أمام المؤشرات الإيجابية على ديناميكيات الصناعة الايطالية، فمن الضروري الادراك بأن شريحة كبيرة من قطاع الخدمات، الذي يمثل حوالي ثلاثة أرباع القيمة الاقتصادية المضافة (EVA)، لا تزال تعاني من مصاعب كبيرة ولن تكون قادرة على إعادة نشاطها بالكامل إلا عندما يعود منحنى العدوى إلى الانخفاض وتتم إزالة القيود تدريجياً”.

واضاف التقرير ” من هذا المنطلق، من الضروري أن تسير حملة التطعيم الوطنية بسرعة وكفاءة، وإذا لم يحدث ذلك لسبب ما، فإن الانتعاش المؤمل سيطول انتظاره”.