وزير العمل الإيطالي: أدرك ضيق الناس ويلزم دعم للقطاعات المتضررة بالأزمة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
أندريا أورلاندو

روما – أعرب وزير العمل الإيطالي أندريا أورلاندو عن “القلق والتفهم للاضطرابات الاجتماعية” في البلاد، مؤكدا أن “الحكومة ستستجيب لذلك من خلال تعزيز حجم وسرعة المساعدات للقطاعات المتضررة جرّاء الأزمة”.

وأضاف الوزير أورلاندو في مقابلة مع صحيفة (لا ستامبا) الخميس، أنه “أمام احتجاجات الأيام الأخيرة والتوترات الاجتماعية، لا يمكن أن يكون هناك سوى القلق”، وأردف “أعتقد أن هناك شعورًا بالضيق مفهوم ومتزايد، وفي بعض الأحيان يكون متطرفًا ويغذي بطريقة ما أولئك الذين يحاولون استغلاله”.

وأشار الوزير الى أن “رد فعلنا يجب أن يكون الحزم تجاه الأعمال غير القانونية”، فضلا عن “اهتمام كبير بما يكمن وراء محاولة تحسين القدرة على التدخل لحلحة الأزمة أيضًا”.

وأكد أورلاندو أن “رد الحكومة على هذا القلق ينطوي على توفير مزيد من السرعة في تقديم الموارد لأولئك الذين يعانون أكثر من غيرهم”، وذلك “من خلال اختيار الجهات المعنية بعناية، سواء للإعانات الجديدة أو لمزيد من الإمدادات المالية المحتمل لامتصاص الصدمات الإقتصادية”.

وذكر وزير العمل أنه “في الوقت نفسه، فإن تطعيم الجميع ليس مجرد تدخل صحي، بل اقتصادي أيضًا. إنه الخطوة الأولى نحو التعافي”. واختتم مضيفًا أن “الشركات التي يتم فيها التغلب على كوفيد 19 يعني وجود أعمال يمكنها التعامل مع المنافسة بشكل مختلف”.