أكثر من ربع مليون فلسطيني في جمعة رمضان الاخيرة بالأقصى

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

MoscheaAqsa

القدس-قال مدير الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب إن 280  الفا ادوا صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في المسجد الأقصى.

واضاف لوكالة (أكي) الإيطالية للأنباء “لقد سارت الصلاة بسلاسة على الرغم من الطقس الحار وقام حراس المسجد وفرق الكشافة بتنظيم الحركة من والى وفي داخل ساحات المسجد”. وتابع الشيخ الخطيب “ما زال عشرات الآلاف في داخل المسجد لإحياء ليلة القدس الليلة حيث نعد لتقديم وجبات الإفطار والسحور للمصلين في المسجد”.

من جهة ثانية، فقد أعلنت مصادر طبية فلسطينية إن تيسير حبش (63 عاما) من منطقة نابلس، توفي اليوم في حاجز قلنديا، شمالي القدس، بعد استنشاقه الغاز المسيل للدموع الذي اطلقته القوات الإسرائيلية على شبان فلسطينيين ارادوا المرور إلى القدس لاداء الصلاة في الأقصى.

وقد بدأ عشرات الآلاف الفلسطينيين بالتوافد إلى مدينة القدس الشرقية منذ فجر اليوم الجمعة للمشاركة في صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان وإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى. وقال الجيش الإسرائيلي إن أكثر من 45 ألف فلسطيني من سكان الضفة الغربية مروا منذ صباح اليوم عبر الحواجز الإسرائيلية إلى مدينة القدس.

واعلن الجيش الإسرائيلي انه سمح لنحو 300 فلسطيني من سكان قطاع غزة بالوصول إلى القدس للصلاة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إن عشرات الفلسطينيين إشتبكوا مع عناصرها في حاجز قلنديا بعد منعهم من العبور.وتسمح الشرطة للفلسطينيين الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاما من سكان الضفة الغربية بالعبور إلى المسجد الأقصى للصلاة ولكنها تشترط على من تقل أعمارهم عن ذلك الحصول على تصاريح خاصة. وذكرت الشرطة إن الشبان القوا الحجارة في مدخل الحاجز ما ادى إلى إصابة شرطي في وجهه بجروح طفيفة، مشيرة إلى أنها ردت مستخدمة وسائل التفريق.