عمدة تورينو في تهنئة المسلمين بعيد الفطر: القتلة لا دين لهم

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
رئيسة بلدية تورينو كيارا أپّيندينو
رئيسة بلدية تورينو كيارا أپّيندينو

تورينو – قالت رئيسة بلدية تورينو الجديدة، كيارا أپّيندينو “بصفتنا مؤسسات عامة، نحن نمتلك رسالة هامة”، وهي “التأكيد بوضوح أن العنفين والقتلة لا يمتلكون إنتماء دينيا”.

وفي كلمتها خلال الإحتفال الأربعاء بعيد الفطر، بمنتزه دورا في تورينو (شمال)، استذكرت العمدة أپّيندينو (حركة خمس نجوم)، ضحايا الهجوم الذي وقع مؤخرا في دكا، وكذلك هجومي استانبول وأورلاندو اللذين سبقاه. وأضافت أنه “لا توجد هناك ديانات جيدة أو سيئة”، بل “هناك فقط رجال ونساء يحاولون خلال حياتهم، فعل الخير قدر المستطاع”، في حين “يسبب البعض الآخر الألم والموت”.
وخاطبت الحاضرين قائلة “إن مسؤوليتكم تكمن في مساعدتنا على شرح هذا الأمر، ودعمنا في تأييد الحقيقة بشكل مستمر، لكي لا يتمكن أحد من خلق اضطراب في أفكارنا، وجعلنا نرى في الآخر عدواً وليس أخاً أو أختاً”. وتابعت “لدينا أسلحة لا تخطيء، وقد استخدمتم أحد هذه الأسلحة لمدة شهر ووضعتموها تحت تصرف المجتمع بأسره”، في إشارة الى الصوم.

وتابعت “لقد أتاحت هذه الفرصة لكل واحد منكم (شهر رمضان)، إمكانية التضحية بالطعام”، لكن “ليس هذا فقط، بل النأي عن النفس أيضا بكل ما هو شرير في حياتنا، كالأفكار السيئة، والسيئات، والغضب”، فـ”الصوم أحد أركان الإيمان، وأنا على قناعة تامة بأن الإيمان يعيش في قلوب وحياة كل واحد منا، أيا كان”، وهو “يشكل فرصة اغتناء للمجتمع ككل”.

وأكدت رئيسة البلدية أن “الشر لا يحارب بالقوة في الواقع، بل بالخير فقط، وبالإصرار في السير على هذا النهج في كل أفكارنا وأقوالنا وأفعالنا”. واختتمت بـ”الشكر لإعطائي فرصة لقاءكم والتعرف عليكم بشكل أفضل”، معربة عن “الثقة بأن هذه لن تكون إلا خطوة أولى على الطريق التي سنسلكها معا”.