وزيرة التعليم العالي الإيطالية: تحاليل كشف مجانية للطلاب الفقراء

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
ماريا كريستينا ميسّا

روما – أعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الإيطالية ماريا كريستينا ميسّا، عن تقديم تحاليل كشف مجانية عن عدوى وباء كوفيد 19 للطلاب الفقراء.

وقالت الوزيرة ميسّا في مقابلة مع صحيفة (كورييري ديلّا سيرا) الخميس، إن طلاب الجامعات “لهم الحق بالدراسة، ثم أن هناك عدد قليل من الأشخاص غير الملقحين، حوالي 10٪”، مبينةً أنه “بالنسبة للضعفاء مادياً ولا يستطيعون التطعيم على سبيل المثال، سأقدم تحاليل كشف مجانًا، ولا أعلم بشأن الآخرين، لكن يجب أن نواصل العمل بشكل تدريجي ونتجنب التباينات”.

وأضافت الوزيرة وزيرة المنتمية للتيار المستقل: “دعونا نرى كيف ستسير عودة العمال أولاً. لا أود إثارة مزيد من الجدل”، أما بالنسبة للعودة إلى نسبة 100٪ من الدراسة حضورياً بالجامعات، فقد أكدت: “سنترك الجامعات حرة في تنظيم أمورها، المرسوم واضح: فكما في المدارس، يمكن في الجامعة أيضاً تمديد العمل بمسافة المتر الواحد من التباعد”.

وتابعت الوزيرة: “يجب علينا أيضًا أن نأخذ في الاعتبار بالطبع، الفترة الدقيقة، فللوباء توجه موسمي، ونحن نواجه مرحلة سنكون فيها في أماكن مغلقة أكثر فأكثر”. وأردفت “نحاول فتح مزيد من المجالات، لكن بدون حرية مطلقة”. واختتمت بالقول “نحن في انتظار التغطية التطعيمية القصوى”.