إيطاليا: مؤتمر فيديوي حول نموذج جديد للتنمية المستدامة بمشاركة وزير النقل

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
إنريكو جوڤانّيني

باليرمو – يعقد يوم غد الثلاثاء، من الساعة 9 ـ 11:30، الدورة الثانية للمؤتمر الفيديوي، للمشروع التعليمي لمكافحة المافيا والعنف الذي يروج له مركز (پيو لا تورّي) للدراسات، تحت عنوان: “جدول أعمال 2030- قمة (Cop26) نموذج أوروبي جديد للتنمية المستدامة بعد وباء كوفيد 19 من أجل مستقبل خالٍ من الظلم، الفقر الاجتماعي والبيئي وبدون المافيا”.

وقال بيان لمعدّي الحدث، إنه “سيتمركز حول موضوع سد التفاوتات من خلال التوفيق بين الصعوبات التي يفرضها الوباء ومكافحة الجريمة المنظمة وتحديات تغير المناخ”.

وسيشارك بالنقاش في المؤتمر، كل من وزير البنية التحتية والنقل المستدام الإيطالي إنريكو جوفانّيني، رئيسة التحالف الإيطالي للتنمية المستدامة (Asvis) مارتشيلا مالّين، سكرتير الكونفدرالية الإيطالية العامة للعمل (CGIL) جوزيبي ماسّافرا، عميد جامعة باليرمو ماسيمو ميديري، مدير قسم التجانس بالجامعة الكاثوليكية للقلب الأقدس في ميلانو، إرنيستو سافونا، والمتحدثة الإيطالية باسم حركة “أيام الجمعة من أجل المستقبل”، لاورا فالارو.

وأوضح رئيس مركز (پيو لا تورّي) فيتو لو موناكو، أن “من الضروري مناقشة التنمية المستدامة في ضوء استنتاجات (Cop26)، والحاجة الملحة لتحديث الاستراتيجية الوطنية، باتباع المقترحات التي تمت صياغتها في البرنامج الإصلاحي للخطة الوطنية للتعافي والقدرة على الصمود (PNRR)”.

وخلص لو موناكو الى القول، إن “كل هذا لهزيمة المافيا، عدم المساواة والفقر، من خلال نموذج جديد للتقدم”.

هذا وقد سجلت مئات المدارس و21 سجنًا من شمال إلى جنوب إيطاليا في للمشاركة بهذا المؤتمر الفيديوي.