برلماني إيطالي: على ناتو حماية مصالحنا بمنطقتي المتوسط ​​والساحل

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
أدولفو أورسو

روما – قال برلماني إيطالي، إن “التغيير بموقع حلف شمال الأطلسي (ناتو) أو الجهات الفاعلة الرئيسية له في حوض المحيط الهادئ قد اكتمل بالفعل”، وفي الوقت نفسه، “يجب علينا كإيطاليين وأوروبيين أن نفكر اليوم أكثر من أي وقت مضى بحماية حدودنا ومصالحنا الوطنية والأوروبية”.

جاء ذلك على لسان رئيس اللجنة البرلمانية لأمن الجمهورية الايطالية (كوباسير)، أدولفو أورسو في تصريحات على هامش مؤتمر بعنوان: “مواجهة نفوذ الصين في أوروبا وإيطاليا” الذي تنظمه مؤسسة (فارفوتورو) بالشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي (Iri) واللجنة الأطلسية ـ الإيطالية بمجلس الشيوخ.

وقال أورسو: “أشير هنا إلى منطقة المتوسط ​​الموسعة التي تصل حتى الخليج الفارسي، عند حدود منطقة الساحل، حيث نتوقع هجمات إرهابية إسلامية أسوأ وأكثر شناعة، لأنه بعد سقوط كابول، من المحتمل أن تكون الخطوة التالية هي هاتين المنطقتين”، السالفتي الذكر.

وأضاف السيناتور أن “واجبنا كإيطاليين وأوروبيين، كذلك من خلال ما يسمى بالاستقلالية الاستراتيجية الأوروبية داخل الحلف الأطلسي، يتمثل بتركيز مبادرتنا الخاصة”، واختتم بالقول، “أي ما يعني أن علينا مشاركة بعض عناصر السياسة الخارجية”، مشيراً في هذا السياق إلى “ليبيا فوق كل شيء”.