وزير إيطالي: سنقيم عرض صندوق امريكي لشراء شركة (تيم) للإتصالات

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

روما- أعلن وزير التنمية الاقتصادية في الحكومة الايطالية، جانكارلو جورجيتي أن سلطات بلاده ستقيم المصلحة العامة بشأن العرض المقدم من صندوق الاستثمار الامريكي (Kkr) للاستحواذ على  شركة (Tim)، تيليكوم إيطاليا سابقا، والتي تعتبر المزود الاكبر لخدمات الاتصالات من حيث الإيرادات والمشتركين.

وقال الوزير على هامش حدث إقتصادي في مدينة ميلانو، “في هذه اللحظة لا يوجد سوى الاعراب عن الاهتمام”  من جانب صندوق الاستثمار الامريكي، و”ستقوم الحكومة بتقييمه وقررت القيام بذلك بشكل جماعي بتشكيل لجنة مختصة يريدها رئيس الوزراء ماريو دراغي”.

وكان الامين العام للكونفيدرالية الايطالية العامة للعمل (CGIL)، ماوريتسيو لانديني، قد رأى أنه “في قطاع استراتيجي مثل قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية لا يمكن للدولة الإيطالية أن تخضع ببساطة لمنطق السوق”. وقال “نحن بحاجة لخطة صناعية تهدف إلى بناء شبكة واحدة دون استبعاد استخدام القوة الذهبية (التي توفر للحكومة حق النقض لحماية الصناعات الاستراتيجية الوطنية) إذا كان مشروع الصندوق الامريكي يتعارض مع المصلحة الصناعية والتوظيفية للبلد”.

يشار إلى أن مجموعة فيفاندي الفرنسية، التي تملك  23% من أسهم شركة تيم، قد أعلنت أنه ليس لديها الرغبة في الاستغناء عن أسهمها في الشركة متحدثة عن “إستثمار طويل الاجل”.