إينيل الإيطالية: سنواصل النمو بمجال الطاقة المتجددة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
فرانشيسكو ستارتشي

ميلانو – قالت مجموعة (إينيل) الإيطالية للطاقة: “سنواصل النمو في مجال مصادر الطاقة المتجددة، وتعزيز ما يُعدّ بالفعل أكبر محفظة خاصة من الأصول المتجددة في العالم”.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، فرانشيسكو ستاراتشي بمناسبة تقديم الخطة الإستراتيجية 2022-2024 للمجتمع المالي، في ميلانو (مقاطعة لومباردية ـ شمال)، أن “أعمال البنية التحتية، الشبكات وخط عمل العملاء العالميين الجديد، ستتيح لنا اغتنام الفرص المذهلة التي توفرها الكهربة”.

وأشار ستاراتشي إلى أن “العمل الرائد الذي يقوم به جميع الزملاء في الشركة والتحول الرقمي المتقدم للمجموعة، سيسمح لنا هو الآخر بتلبية تطور احتياجات العملاء خلال هذا العقد”، مبيناً أن “مجموعتنا تخطط للتخلي عن توليد الطاقة بالفحم بحلول عام 2027 والتوليد بالغاز بحلول عام 2040”.

وذكر رئيس (إينيل): “إننا نسعى لاستبدال المحفظة الحرارية بقدرة متجددة جديدة، بالإضافة إلى الاستفادة من تهجين مصادر الطاقة المتجددة مع حلول في مجال التخزين”، علاوة على ذلك، تتوقع مجموعتنا بحلول عام 2040، إنتاج الطاقة الكهربائية المباعة من قبلنا بالكامل، ومن مصادر طاقة متجددة”. واختتم بالقول إنه “في العام المذكور نفسه، سنخرج من أعمال بيع الغاز بالتجزئة”.