مسؤول محلي إيطالي: ميلانو بديل لروما بحال تخليها عن الترشح لأولمبياد 2024

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
روبيرتو ماروني
روبيرتو ماروني

ميلانو – وصف رئيس إقليم لومباردية (شمال)، روبيرتو ماروني اقتراح ترشح ميلانو لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية لعام 2024 كبديل للعاصمة روما بأنها “مجرد فكرة طرحت  وسنرى بعدها إنْ كانت قابلة للتطبيق”.

ولقد طرح ماروني الفكرة أمس من خلال استطلاع للآراء على صفحته الخاصة في (فيسبوك)، الموضوع الذي أثار حيرة رئيس بلدية عاصمة المقاطعة (ميلانو) جوزيپّي سالا.

وحول هذا الموضوع، أضاف ماروني في تصريحات الثلاثاء “مع ذلك، اعتقد أن الخيار إذا وقع على ميلانو، فنحن هنا نعرف الكيفية التي ينبغي بها القيام بالأمر”، فضلا عن “القيام به بشكل جيد أيضا”. وتابع حاكم لومباردية والقيادي في حزب رابطة الشمال المعارض، “سيكون الأمر نجاحا آخر بعد إكسبو ميلانو”. وخلص الى القول إن “القرار لا يعود لي”، لكن “إن تنازلت روما عن الأمر، فأعتقد أن على ميلانو الترشح له”.

وكانت رئيسة بلدية روما فيرجينيا راجي، القيادية في حركة خمس نجوم، قد قالت في وقت سابق أن استضافة دورة الالعاب الاولمبية لعام 2024 ليست من أولويات مجلس البلدية، بينما أعلن مؤخرا رئيس الوزراء ماتّيو رينزي، الذي شارك في مراسم افتتاح أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، أن “روما تعتبر من أقوى المرشحين” للأولمبياد.