برودي: أسف كبير لتراجع روما عن استضافة الأولمبياد

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
رومانو برودي
رومانو برودي

بيزا – أعرب رئيس الوزراء الايطالي الأسبق رومانو برودي عن “الأسف الكبير” لتراجع بلدية روما، التي تحكمها حركة خمس نجوم المعارضة، عن ترشح العاصمة لاستضافة أولمبياد عام 2024، قائلا إن “ايطاليا كانت جديرة بهذا الأمر”.
وفي تصريحات للصحافيين على هامش مراسيم تأسيس الدورة الأولى لحلقة شهادة الماجستير في مجال الأمن الدولي بمعهد سانت آنا للدراسات العليا في بيزا (وسط)، أضاف برودي أن “رفض الترشح للاولمبياد أصابني بأسف كبير”، مذكّرا “لقد قدمت اقتراحا مختلفا، وهو إقامة دورة الالعاب الاولمبية في مدن مختلفة، أي جعله أولمبياد إيطاليا”.
وتابع “اقترحت دورة العاب اولمبية على نطاق واسع”، كـ”أقامة مباريات كرة الماء في جنوة، وسباق الزوارق الشراعية في سردينيا، والدراجات الهوائية في توسكانا، على سبيل المثال”، مبينا أنه “بهذا الشكل لم يكن يتحتم علينا القيام باستثمارات كبيرة”، فضلا عن “تجنب المشاكل المتأتئية من جمع الكثير من الناس في مكان واحد”، لذلك “ما كان لأحد أن يرفض، وكنا سنتجنب الخلافات بشأن المضاربة والنفقات المفرطة”.
وخلص برودي الذي شغل منصب رئيس المفوضية الأوروبية، بالقول إنه “بتوزيع الاولمبياد على مدن عديدة، كان سيكفي أجراء بضعة استثمارات مستهدفة”، ويكفي “التفكير بالصورة التي كانت ستكسبها إيطاليا”.