إيطاليا: استمرار عمليات نقل المهاجرين من لامبيدوزا

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء

باليرمو ـ قالت مصادر أمنية إيطالية، إن عمليات النقل من نقطة لامبيدوزا الساخنة تتواصل، فقد غادر المبنى الكائن في منطقة إمبرياكولا، 200 شخص على متن العبارة التي من المقرر أن تصل إلى بلدة بورتو إيمبيدوكلي غدًا عند الفجر”.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه “بقي في المبنى 190 مهاجراً، وقد أمرت محافظة أغريجينتو صباح الثلاثاء بالفعل، بالاتفاق مع وزارة الداخلية، بنقل 183 مهاجراً آخرين بواسطة الخطوط النقل الملاحية التقليدية”.

وذكرت المصادر الأمنية، أنه من ناحية أخرى، “تم إنزال 22 مهاجرا أنقذهم طاقم سفينة نادر الشراعية، التابعة لمنظمة (Resqship) الألمانية غير الحكومية في ميناء لامبيدوزا”، مبينةً أنهم “كانوا يسافرون على متن قارب صغير تم اعتراضه في الرقعة البحرية بين كبرى جزر الأرخبيل الصقلّي وتونس”.

وأشارت المصادر إلى أن “رجال الإنقاذ وصلوا إلى القارب بعد أن أطلقت سفينة صيد نداء استغاثة لأجله، ونقلوا المهاجرين إلى بر الأمان، بعد أن كانوا تحت رحمة الرياح والأمواج”، والذين “كان بينهم امرأتان، ثلاثة أطفال صغار و12 قاصرًا غير مصحوبين بذويهم، قادمين من مالي، غينيا وجنوب السودان”. واختتمت بالقول إن المهاجرين “قالوا لرجال الإنقاذ إنهم انطلقوا من سواحل صفاقس” التونسية.