اتحاد إيطالي: 15 ميزاب ماء خلال 48 ساعة

وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
إتحاد الزراعيين الإيطاليين

روما ـ أعلن اتحاد إيطالي، أن أرجاء البلاد شهدت ما يصل إلى 15 ميزاب ماء وعواصف بَرَد عنيفة في غضون 48 ساعة، ضربت المدن والريف بفيضانات وانهيارات أرضية وألحقت أضرار من شمال البلاد إلى جنوبها.

وفي دراسة تحليلية لمعطيات قاعدة بيانات الطقس القاسي الأوروبية (Eswd) في إشارة إلى موجة الطقس السيئ مع التحذير البرتقالي (متوسط) في إيميليا رومانيا والأصفر (دون المتوسط) في 11 مقاطعة أخرى، أكد اتحاد الزراعيين الإيطاليين (كولديريتّي) أن “سقوط البَرَد في الريف هو الأكثر ضررًا في هذا الموسم بسبب الخسائر التي لا تعوّض للمحاصيل، والتي قد تؤدي إلى تدمير عمل عام بأكمله”.

وأوضح الاتحاد الزراعي، أن “البَرَد يضرب الثمار الصغيرة مباشرة في الأيام الأولى لتكوينها، ليتسبب بسقوطها أو إتلافها بطريقة تعرقل نموها أو تشوهها لدرجة جعلها غير مناسبة للتسويق”.

وسلط (كولديريتّي) الضوء على “حدث مناخي ضار تسبب بإحداث أضرار جسيمة في محاصيل الحبوب والبستنة في مدينة أليسّاندريا في مقاطعة بييمونتي (شمال)”.

وذكر الاتحاد أن “عاصفة بَرَد شديدة ضربت في مقاطعة پوليا (جنوب)، الخضار والطماطم في الحقول المفتوحة في محافظة ليتشي، وكان مركزها في كوريليانو، لكن ظواهر التطرف المناخي وقعت في جميع أنحاء شبه الجزيرة بما فيها العاصمة” روما.